تعديل

الأحد، 30 ديسمبر 2012

لماذا العاب فلاش 3D شعبية للغاية؟




العاب فلاش 3D اصبحت من أهم اهتمامات الاطفال والشباب والكبار أيضا علي حد سواء حيث لا نجد جهاز كمبيوتر في الوقت الحالي خالي من العاب فلاش 3D وليس لعبة واحدة بل العاب والعاب قد يتجاوز عددها العشرات في جهاز كمبيوتر خاص بشاب في سن المراهقة ، وحرص مبرمجين العاب فلاش 3D علي أن تحاكي كل الالعاب الواقع المحيط بنا مع لمسة سحرية تجعلك تنتقل للعيش داخل اللعبة ذاتها، وعن تجربة شخصية أكثر ما يجذب اللاعبين في العاب فلاش 3D الرسومات والاضائة إلي جانب الزخارف والاشياء المستحيلة التي نفعلها داخل العاب فلاش 3D ،هل لاحظت تناسق الالوان مع الظلال عند غروب الشمس مثلا فالالوان تبدوا مذهلة وحقيقة للغاية داخل اللعبة، هل قمت بتجربة العاب فلاش 3D أمير بلاد فارس أنها مثال رائع للغاية علي العاب فلاش 3D .

لا يوجد طفل لم يلعب هاري بوتر أو فارم فيل وطبعا العاب المزرعة السعيدة التي حازت شهرة لا مثيل لها علي الفيسبوك. كل ذلك بفضل تكنولوجيا العاب فلاش 3D .وعلى العموم، أصبحت العاب فلاش 3جزءا لا يتجزأ من وسائل الترفيه للأطفال وتزداد يوم بعد يوم شعبية أكثر. إلا أنها تسبب الإدمان، والألعاب 3تجعل تمرير الوقت بطريقة مناسبة لجميع الاطفال، وتستخدم لأغراض تعليمية أيضا. كل هذه العوامل تضيف ما يصل إلى حقيقة أن ألعاب 3D وصلت إلي كل بيت يحتوي على جهاز الكمبيوتر آثار 4D هي منطقة سريعة النمو في البحث والانشاء

الجمعة، 28 ديسمبر 2012

Black Ops 2 ستتضمن طور لعب رئيسي خاص بالزومبي


العاب الزومبى

على الرغم من عدم الإفصاح عن الشيء الكثير حول تطور العاب الزومبي في Black Ops 2, إلا أن موقع الشراء الإلكتروني Amazon قد كشف وعبر وصف العاب فلاش بأن هناك تطور فى قصة مخصصة فى العاب الزومبى القادمة.
الوصف كالتالي: 
إدراج العاب الزومبي في أسلوب اللعب سواء كخيار لعب في تطور تعدد اللاعبين و تطور أساسي في العاب فلاش بذلك, يمكن أن نتوقع وجود تطور فى  قصة كاملة شبيه بالقصة الرئيسية التي اعتدنا عليها ولكن مخصص 
لـ الزومبي . وإذا ما تم ذلك, فإن العاب فلاش تملك تطور فى قصةرئيسية او تطور فى تعدد اللاعبين مع الخصائص الإضافية الجديدة فإنها بالتالي ستكون واحدة من أكثر العاب انتظارا سواء بالنسبة لمحبي العاب فلاش أو العاب الفردي .

العاب Black Ops 2 ستصدر في 13 نوفمبر القادم . أما نسخة Wii U ستكون في 18 من نفس الشهر لأمريكا وبتاريخ 30 لأوروبا .

الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

ألعاب أتاري متاحة الآن على متصفح الأنترنت إكسبلورر



هذ الخبر سعيد جدا لمحبي العاب أتاري القديمة ، و يتمثل الخبر في أنه أصبح بإمكاننا التمتع بـ العاب فلاش أتاري من خلال اجهزتنا الحديثة حيث أعلنت الشركة عن عقد شراكة بينها وبين مايكروسوفت لتصبح هذه العاب تعمل من خلال المتصفحات ، وتدعم العاب فلاش للتقنية HTML5  والجافا سكريبت  على متصفح الأنترنت اكسبلورر وأيضا المتصفحات الأخرى  ، وقامت مايكروسوفت بالتعاون مع أتاري للترويج لمتصفح انترنت اكسبلورر 10 الذي سيتم اطلاقه تزامنا مع موعد إطلاق الويندوز 8 .
ولتجربة العاب فلاش كل ما عليكم زيارة هذا الرابط ومن ثم اختيار اللعبة.

الأحد، 23 ديسمبر 2012

العاب فلاش سباقات الدراجات النارية





العاب فلاش سباقات الدراجات النارية نادرة جدا على الانترنت، خصوصا الالعاب المجانية منها ونجد أن العاب الدراجات النارية أكثر تسلية على الانترنت والآن يمكنك أن تجد على الانترنت العاب دراجة نارية مجانا. معظم العاب سباقات الدراجات النارية تتطلب التخطيط الاستراتيجي والمهارات الجيدة جدا التي يجب أن تتوافر في اللاعب. خاصة إذا كنت من محبي العاب الدراجات النارية وسباقات الدراجات النارية، وسوف تجد هنا بعض العاب فلاش سبقات الدراجات الصغيرة التي سوف تمنحك التشويق.

ليس هذا فقط، ولكن سوف تتعلم أيضا نصائح وحيل جديدة، وذلك لأن تصميم كل من العاب سباقات الدراجات تمت من قبل المهنيين الذين يعرفون بالضبط ما احتياجات كل لاعب. وعلاوة على ذلك، هناك العديد من متسابقين الحياة الحقيقية الذين يحبون العاب فلاش سباقات الدراجات النارية، لأنها محاكاة الحياة الحقيقية للسباق. فقط تأخذ وقتك للتصفح خلال العاب فلاش الانترنت لاختيار واحدة التي تريدها أكثر من غيرها. إذا كنت ببساطة لا تستطيع أن تقرر أي واحد لاختيار، هناك نظام التصويت المتاحة تحت كل لعبة، حيث يمكنك قراءة رأي كثير من الناس قاموا بتجربة اللعبة.   

الخميس، 20 ديسمبر 2012

إذاعات راديو نرغب بعودتها في GTA V



الجميع بات يعلم الآن بخبر قدوم أحدث أجزاء سلسلة العاب Grand Theft Auto المعنون GTA V في ربيع العام المقبل لمنصات إكس بوكس360 وبلاي ستيشن3، وبعد أن علمنا الكثير من تفاصيل العاب فلاش مثل الشخصيات الرئيسية والمهمات المبتكرة والبيئة الافتراضية الشاسعة، لم تحدثنا روكستار عن إذاعات الراديو التي اشتهرت بها السلسلة في الماضي والتي تستمع إليها تلقائياً عند قيادتك أي مركبة، والآن دعونا نتعرف على أشهر تلك الإذاعات التي عشقناها من أجزاء السلسلة الماضية ونرغب بعودتها مجدداً في الجزء الجديد.


1)Talk Radio
إذاعة راديو اشتهرت بتعليقاتها الكوميدية واستقبالها لمكالمات مجنونة من متابعيها، ظهرت من قبل في أجزاء العاب الفلاش Chinatown Wars وGTA Vice City وGTA IV، تمتاز بتنوعها في المحتوى حيث تتضمن 3 فئات مختلفة هي النقاشات واستقبال المكالمات الهاتفية، والاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية التي تعمل على تصفية ذهنك قبل الذهاب في أي مهمة خطرة.
2)Classic Rock
كما يتضح من اسمها، فالإذاعة مهتمة بالأعمال الكلاسيكية فقط، وتعتبر الإذاعة الأشهر في تاريخ العاب Sand Andreas نظراً لأن العاب كانت تدور أحداثها في الماضي وهي الفترة التي شهدت ميلاد تلك المحطة والوصول إلى آلاف المنازل في مدينة لوس سانتوس الشهيرة، وسيكون من الرائع أن نرى الإذاعة مجدداً تقوم ببث العديد من أغانيها الشهيرة مثل
Foghat – Easy Money
Jefferson Airplane – White Rabbit
Creedence Clearwater Revival – Up Around The Bend
John Mellencamp – Crumblin’ Down
Free – The Hunter
Golden Earring – Radar Love

3)Country & Western
أشهر إذاعة راديو كانت تقوم ببث الأغاني الشعبية الغربية في العاب San Andreas على جهاز بلاي ستيشن2، وبما أن الجزء الجديد من سلسلة GTA يعود لمدينة لوس سانتوس مجدداً، فمن المرجح بنسبة كبيرة أن تتواجد تلك الإذاعة داخل العنوان، وسواء كنت تحب هذا النوع من الموسيقى أم لا، فتلك الأناشيد تساعد بطريقة أو بأخرى في إشعال حماسك أثناء قيادة السيارة وتعطيك شعوراً رائعاً بالقوة والثقة.

4)Modern Rap
داخل العاب GTA V يتم تقسيم موسيقى الراب إلى نوعين، الراب القديم والحديث، يدور حديثنا عن إذاعة موسيقى الراب الحديثة التي اكتسبت شهرة ضخمة داخل العاب بسبب تناولها لأغاني رائعة لأشهر مطربي الراب في عالمنا حالياً مثل سنوب دوغ وكيلا و بوستا رايمز وغيرهم من المطربين الذين يقومون بصنع أغاني تتحدث عن واقع المجتمع الأميركي، ولعل هذا هو السبب الرئيسي في إدراج هذا النوع من الأغاني داخل العاب الفلاش.


5)lternative Rock
الإذاعة الرسمية لمنطقة Vinewood يقصد بها هوليوود، في أي وقت ترغب فيه بالاستماع إلى تلك الإذاعة ستجدها تبث محتوى ضخم من موسيقى الروك للعديد من المطربين البريطانيين والأميركيين، ظهرت في العاب GTA IV وحققت نجاحاً جيداً جداً، ولكن اللاعبين توقعوا تنوعاً أكبر في المحتوى، وهو ما نأمل توفيره فى العاب GTA V.

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

كيف تبني درعاً في العاب Black Ops 2



 بعد إصدار العاب Callof Duty BlackOps 2، استمتع العديد من اللاعبين بتجربة العاب فلاش الزومبي العائد بعد غياب طويل، ولكن مع مرور الوقت، يزداد هذا التطور تجد صعوبة بشكل كبير لدرجة أنك لن تستطيع مواجهة العاب الضخمة من آكلي لحوم البشر بدون مساعدة، وسيلة المساعدة هنا هي بناء درع واقي يحميك من هجمات العاب الزومبي وفي نفس الوقت يترك لك مساحة من الوقت لإعادة ترتيب أمورك، وللحصول على هذا الدرع يجب عليك اتباع الخطوات التالية.

1)في البداية، أنت من سيقوم بصناعة العاب الدرع ولن تعثر عليه بتاتاً داخل العاب الزومبى.

2)لبناء الدرع تحتاج إلى عنصرين، عبارة عن مجموعة من الأخشاب، بالإضافة إلى باب سيارة.

3)ستجد الأخشاب داخل البار الموجود في خريطة Diner، ولن تحتاج إلى أي مجهود للعثور عليه.

4)أما باب السيارة فستجده في المرآء ولكننا لا نستطيع تحديد المكان، نظراً لأن في كل مرة تبدأ فيها مباراة جديدة يتغير موقع هذه الأشياء.

5)بعد ذلك لن تجد أي صعوبة في صنع الدرع تلقائياً وستبدأ بالدفاع عن نفسك ضد تلك المخلوقات، كما أن الدرع يضمن حماية ظهرك إذا كنت مشغولاً ولا تستطيع الالتفاف لرؤية ما يحدث خلفك.

الأحد، 16 ديسمبر 2012

لماذا فشلت شبكة إكس بوكس لايف بعد مرور 10 سنوات



بالرغم من النجاح المدوي الذي حققته شبكة إكس بوكس لايف منذ انطلاقها في عام 2002 وحتى وقتنا هذا، وبالرغم من التفوق الكبير في آخر 5 سنوات على تجمعات اللاعبين لمنصات بلاي ستيشن والكمبيوتر سوياً، و  وبالرغم أيضاً من ارتفاع مبيعات العاب فلاش على جهاز إكس بوكس360 إلى أكثر من 77 مليون وحدة مباعة، إلا أن شبكة Xbox Live فشلت في العديد من الأمور الأخرى التي كان من الممكن أن تساعد في زيادة عدد المستخدمين إلى الضعف إذا نجحت مايكروسوفت في حلها من البداية.

1) المستخدمون لا يهتمون بالهدايا المجانية
أعلنت مايكروسوفت منذ أيام قليلة أنها بصدد إرسال أجهزة Xbox مجانية إلى المستخدمين الذين قاموا بقضاء أطول وقت على شبكة إكس بوكس لايف منذ انطلاقها وحتى الآن احتفالاً بمرور 10 سنوات، ولكن ما الفائدة من إرسال جهاز إكس بوكس هدية لشخص يمتلك جهاز بالفعل وبحسب تصريحات مايكروسوفت يعتبر من أكثر العاب استخداماً لشبكة إكس بوكس لايف؟

2)عدم وجود تحديث آلي
على عكس مايكروسوفت، تقدم سوني ميزة التحميل الآلي للتحديثات الجديدة لمنصاتها عبر الشبكة والتي تقوم بتثبيت نفسها تلقائياً بدون أي مشكلات، وهو أمر رائع يتيح للاعبين توفير وقتهم في تجربة العاب بدلاً من البحث عن التحديثات والإضافات الجديدة، أما مستخدمي الإكس بوكس فيتوجب عليهم البحث عن التحديثات الجديدة أول بأول وتنصيبها على الجهاز لمعالجة أي مشكلة يعانون منها.

3)العروض الدعائية والنسخ التجريبية
للأسف، نادراً ما ستجد عروض دعائية أو تجريبية العاب فلاش الجديدة على شبكة إكس بوكس لايف، والعروض التجريبية يقصد بها تجربة صناع العاب لها في بث حي لتوضيح المميزات والعيوب، نسخ تجربة جديدة من العاب فلاش القادمة قريباً، وهي الإصدارات التي لن تتمكن من تجربتها سوى لمدى نصف ساعة على أقصى تقدير، كما أنها لا تساعد في تحديد القرار النهائي بخصوص الإصدارة الكاملة، بعكس خدمةPS Plus المتوفرة للبلاي ستيشن والتي تتيح لك رؤية العروض الدعائية وتجربة النسخة التجريبية في نفس الوقت.

4)القيمة التنافسية
أنماط العاب التعددية عبر الشبكة ممتعة للغاية على منصة إكس بوكس 360 ونفس الحال على منصة بلاي ستيشن 3، ولكن الأمر الغير مفهوم هو عدم وجود أي عروض أو العاب مجانية يمكن لمشتركي خدمة إكس بوكس لايف تجربتها،و نقصد بها العاب فلاش الضخمة مثل Call of Duty وغيرها، حيث أن مايكروسوفت تفرض على مستخدميها ضرورة الاشتراك في إحدى الباقات للتمتع بتجربة العاب فى العناوين، وهو ما لا يحدث في شبكة PSNالتي توفر للمستخدمين كل ما يرغبون بتجربته كما أنها لا تتطلب أموال طائلة للاشتراكات السنوية مثلما تفعل مايكروسوفت.

5)الإعلانات
بالرغم من إن مايكروسوفت تجعل اللاعبين يدفعون أموال طائلة للتمتع بالخدمات و العاب المتنوعة، إلا أن الشركة لا تتوقف عند هذا الحد وتستعين بباقة ضخمة من الإعلانات التجارية التي تنتشر بكثافة في كل قسم على شبكة إكس بوكس لايف، إذا أجرينا مقارنة بسيطة بين منصة إكس بوكس وبلاي ستيشن في هذا الأمر، سنجد أن سوني لا ترغم اللاعبين على دفع أموال طائلة مثل تلك وبالرغم من هذا لا يوجد أي إعلانات تجارية تهدف من ورائها الشركة للربح المادي.

6)العاب المجانية
العاب المجانية الكلاسيكية تتوافر على منصة إكس بوكس بكثرة، ولكنها تتطلب الاشتراك في خدمات الشبكة للحصول عليها، أما في شبكةPSN فاللاعبين بإمكانهم الحصول على مجموعة متنوعة من العاب فلاش المجانية الكلاسيكية كل أسبوع بدون أي مقابل مادي، وغالباً ما تكون تلك العناوين هي العاب صدرت منذ عدة سنوات على منصة بلاي ستيشن 2 أو المنصات المحمولة الأخرى.

الجمعة، 14 ديسمبر 2012

5 العاب لجهاز PSP ينصح بتجربتها على الـPS Vita




بما أن شركة سوني تقوم بالربط بين منصاتها القديمة والجديدة بالعديد من الطرق الممتعة، فقد قامت الشركة اليابانية بإتاحة معظم العاب الفلاش يوجد به جهاز PSP على شبكة PSN، وهو ما يعني أن هذه العناوين متاحة لمنصة الفيتا المحمولة، ويمكن تجربة جميع العناوين الكلاسيكية عليها بلا استثناء، لذا دعونا نتعرف على أفضل العاب الـPSP التي ينصح بتجربتها على جهاز الفيتا.




Grand Theft Auto Liberty City Stories

واحدة من العاب فلاش الكلاسيكية الصادرة في عام 2006 والتي لم يقم الكثير من اللاعبين بتجربتها بسبب أنها حصرية لمنصة PSP، أتاحت العاب للمستخدمين التمتع بتجربة جديدة كاملة على جهاز محمول، أي أنه من السهل اصطحابها معك أثناء السفر أو في طريقك للعمل، قد تعاني في البداية من صعوبة التحكم على جهاز الفيتا أو الرسومات المحدودة بسبب أنها صدرت أساساً لمنصة PSP ولكن مع مرور الوقت العاب فلاش تجذبك الأحداث وستستمتع بالقصة المثيرة.


LittleBigPlanet PSP

مغامرة العاب فلاش Sackboys على جهاز PS Vita، في هذا الجزء من السلسلة، بأخذ العاب دور Sackboys الذي يبحث بشتى الطرق عن الفقاعات التي تتواجد بداخلها جوائز تساعده في إكمال طريقه حتى النهاية بدون أي صعوبات وبلوغ الـ20 مرحلة الإضافية، وحتى حينما تنتهي من جميع المستويات، فهناك نمط الإنشاء الذي يتح لك إنشاء مستويات كاملة بنفسك وتحدي أصدقائك بمعرفة العاب من الأمهر والأسرع في عبورها.


LEGO Indiana Jones: The Original Adventures

العاب فلاش ممتعة وشيقة من عناوين الليغو تتيح للاعبين تجربة الثلاثة أفلام الخاصة بالرحالة Indiana Jones مقابل 15 دولاراً تقريباً على منصة PSP، وهي متاحة الآن للفيتا أيضاً حيث تضعك في سلسلة من المغامرة العاب الشيقة التي تبحث من خلالها عن الآثار القديمة والكنوز المدفونة وتواجه أخطر عصابات الآثار في العالم والكثير من الحيوانات المتوحشة، جنباً إلى جنب مع كمية مذهلة من المقتنيات والألغاز التي لا تنتهي.


Star Wars Battlefront: Elite Squadron

حقيقية العاب الفلاش تواجه العديد من المشكلات فيما يتعلق بأسلوب التحكم على جهاز الفيتا، ولكن إذا كنت واحداً من عشاق لسلسلة وترغب باستعادة الأجواء الكلاسيكية وتجربة 12 مرحلة جديدة مليئة بالمتعة والإثارة والغموض، فلن تجد أفضل من هذا الجزء الذي يعتبر مقتبساً من سلسلة العاب الأصلية الصادرة في بداية السبعينيات.


Justice League Heroes

صدرت العاب فلاش في عام 2006 وتتشابه في أسلوب العاب فلاش مع سلسلة X-Men ولكنها تختلف في تضمنها للعديد من الشخصيات الافتراضية الخارقة بالإضافة إلى تنوع المستويات والأشرار واختلاف أسلوب التحكم من مرحلة للأخرى، والأهم من هذا كله أن اللاعبين العاب فلاش سيتاح لهم فرصة العاب بجميع الأبطال الخارقين الذين يعرفونهم فى عالم العاب الكوميكس والأفلام السينمائية.

الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

أغنية Gangnam Style قادمة للعبة Just Dance 4


العاب, العاب الرقص, العاب فلاش,

 أعلنت شركة يوبي سوفت الفرنسية أنها بصدد إصدار محتوى إضافي جديد بعنوان العاب Gangnam Style العاب فلاش الرقص الشهيرةJust Dance 4  سيتضمن أغنيةPSY الجديدة وفعل أشياء غريبة من العاب فلاش .

المحتوى الإضافي الجديد تم إطلاقه بالفعل منصات إكس بوكس360 وبلاي ستيشن3 وجهاز Wii U أيضاً الذي صدر رسمياً منذ عدة أيام، يمكنك الحصول على المحتوى الآن والتمتع تجربة من مجموعة من العاب الرقص الجديدة المجنونة.

الاثنين، 10 ديسمبر 2012

لماذا الاطفال يحبون العاب فلاش سبايدر مان ؟





هناك العديد من الاطفال والبالغين في جميع أنحاء العالم مجنونون حقا بشخصية سبايدرمان ويمكن أن نلاحظ بسهولة من خلال الأشياء التي لديهم في منازلهم خاصة في غرفهم وعلي اجهزة الكمبيوتر التي لديهم وما بها من العاب فلاش سبايدر مان. هناك بطانيات سبايدرمان، وسادات، رموز وغرفة مليئة بصور سبايدرمان أو لوحات على جدرانها. بالاضافة إلي الأفلام أو المسلسل الكرتوني عن سبايدرمان يتم تحديثه اليوم مع رسومات أكثر تطورا. وبالإضافة إلى ذلك، هناك أيضا فيلم عن الرجل العنكبوت وهذا دليل على أن الرجل العنكبوت هو في الحقيقة ضربة قوية حتى اليوم. بالإضافة إلى ذلك، يتم حتى هذه الأفلام التي يشاهدها يجري سبايدرمان الآلاف أو حتى الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم أي الفئة العمرية. جنبا إلى جنب مع الابتكار السريع في تكنولوجيا في هذا الجيل، كما يتم إنشاء ألعاب فلاش سبايدرمان حتى لا يشعر الناس بالملل من خلال النظر فقط في مقتنيات سبايدرمان والآن يحصلون على الرجل العنكبوت للعب من خلال العاب فلاش والعاب فيديو في مواقع ويب مختلفة مثل بلاي ستيشن، اكس بوكس وجهاز الكمبيوتر.

تباع العاب فلاش سبايدر مان أكثر من ألافلام هذه الأيام أساسا بسبب المرح والترفيه والعاب الرجل العنكبوت تسهم إلى حد كبير في هذا الاتجاه. من خلال مشاهدة الأفلام، يمكن لعشاق الرجل العنكبوت أن تكون قادرة على متابعة قصة الرجل العنكبوت عندما تلعب العاب فلاش سبايدر مان وسيعرف قدراته المختلفة التي يمكن أن يؤديها الرجل العنكبوت. ويمكن لعشاق الرجل العنكبوت يتأرجح على المباني، وإطلاق النار والقتال وانقاذ العالم من خلال لعبة فيديو الرجل العنكبوت 

السبت، 8 ديسمبر 2012

أغلفة العاب الـ8 بت الكلاسيكية


 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda
في معرض 1988 ميلروز الذي أقيم في سانتا مونيكا، كاليفورنيا، قام المنظمون بالكشف عن مجموعة من البوسترات الدعائية التي شارك في صنعها أكثر من 30 فناناً من محبي العاب فلاش وهي البوسترات التي تستعرض اشهر العاب جيل الـ8 بت، كانت قد ظهرت في أواخر الثمانينيات واستمرت إلى منتصف التسعينيات تقريباً، والآن دعونا نلقي نظرة ثاقبة على البوسترات المميزة العاب التي عشقناها في فترة الطفولة.
 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda

1)صورة العاب تستعرض وحدة تحكم جهاز نينتندو المنزلي، عندما كان يمتاز
بالبساطة، وفي نفس الوقت يفي بالغرض.

 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda
2)صورة العاب سوبر ماريو تظهر الشخصية الرئيسية وهو في طريقه
للسقوط بعد عملية قفز فاشلة.

 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda
3) بوستر لشخصية لينك بطل العاب Zelda بصحبة سيفه ودرعه الشهير.
 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda

4)عمل فني رائع يستعرض أشهر معارك العاب جيل الـ8 بت.

 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda
5) تعلم حروف اللغة الإنكليزية بطريقة بسيطة وسهلة، تصلح جداً لمحبي العاب الفلاش
 الكلاسيكية.
 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda

6)دوامة العاب Donkey Kong التي لا تنتهي.

 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda
7)عمل فني يظهر العديد من رموز شخصية لينك العاب Zelda.

 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda
8) صورة تستعرض بيلي وجيمي، اثنان من أشهر المقاتلين في تاريخ العاب الفلاش

الخميس، 6 ديسمبر 2012

انتشار ظاهرة توجيه الإهانات وعبارات السباب عبر شبكات ممارسة ألعاب الفيديو على الانترنت



انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة توجيه الإهانات وعبارات السباب أثناء ممارسة العاب فلاش عبر شبكة الانترنت , ولكن تفشي هذه المشكلة لا يعني بالضرورة أنه يتعين احتمالها.

ويقول يوناس بروير خبير الاعلام بجامعة هوهنهايم في مدينة شتوتجارت الألمانية إنها مشكلة كبيرة انتشرت وسط فئاتمعينة. وأضاف خبير العاب أنه هناك بالطبع نوعية من التعبيرات التافهة غير الضارة التي تندرج في إطار الحماسة والتنافس بين اللاعبين مثل عبارة المرة القادمة سوف أقضي عليك تماما.. حيث من الممكن أن تستمتع إلى هذه العبارات خلال مباريات كرة القدم كذلك بل وفي مباريات التنس أيضا.

ولكن هذه العبارات تتحول إلى مشكلة عندما تتركز الإهانات على جنس اللاعب أو المنافس أو عندما تنطوي الهجمات اللفظية على إيحاءات جنسية. وأصبحت هذه المشكلة أكثر وضوحا في ظل تزايد عدد اللاعبات اللاتي يشاركن عبر الانترنت في العاب فلاش ذات طابع رياضي أو قتالي  وهو المجال الذي يهيمن عليه الفتيان المراهقين والرجال  وهم الفئة المسئولة عن الجزء الأكبر من الاهانات على حد قول بروير وأوضح قائلا إن المسألة تتعلق بالهوية الذكورية بمعنى أن الرجال يفضلون طرد الغرباء بعيدا عن مجموعاتهم أثناء ممارسة هوياتهم المفضلة.

ومن جهة أخرى  كثيرا ما يواجه المراهقون مشكلات في التعامل مع الجنس الآخر حيث يجدون أنه من السهل توجيه الإهانات أو اللعنات إلى الطرف الآخر لاسيما عندما تكون هوياتهم غير معلومة بفضل السرية التي يكفلها عالم الانترنت.
وعادة ما تكون اللاعبات في مأمن أكثر من تلقي الإهانات عندما يقتصر نشاطهن على العاب البسيطة و العاب فلاش ذات الطابع الاجتماعي ولكن ذلك لا يعني بالقطع أنه يتعين
عليهن الامتناع عن ممارسة نوعية العاب التي يفضلنها عبر الانترنت بل يجب أن يعرفن كيفية التعامل مع هذه المشكلة. ويرى بروير بشكل عام يكون من الأفضل عدم إبداء رد فعل حيال عبارات الشباب وفي حالة إذا قررت الرد لابد أن يكون الرد مختصرا ومباشرا حيث يفضل عدم الانغماس في نقاش مع الأشخاص الذين يوجهون الإهانات.

وهناك أيضا وسائل تقنية لتجنب تلقي الإهانات أثناء ممارسة العاب فلاش حيث يمكن ضبط إعدادات اللعبة بحيث يقتصر المشاركون على الأصدقاء والمعارف فحسب وتستطيع
اللاعبات الإبلاغ في حالة تلقي أي إهانات حيث خصصت بعض منصات العاب مثل إكس بوكس لايف وبلايستيشن نيتوورك خدمات معينة لتلقي هذه النوعية من الشكاوى

الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

العاب مناسبة لجميع افراد الاسرة





مع دخول موسم المدرسة والدراسة بسرعة وانتهاء موسم العطلات حسنا، هناك طرق لا تعد ولا تحصى للتواصل وتعزيز علاقتك مع أطفالك. وبصرف النظر عن الخروج ومشاهدة الأفلام، وتناول الطعام خارج المنزل، يمكنك التواصل مع اطفالك عن طريق أن تلعب العاب معهم. اللعب مع أطفالنا هي طريقة الوحيدة من وجود الشعور بالارتباط والانتماء.

تشير الدراسات إلى أن اللعب مع أطفالك ليس فقط يعزز علاقتك معهم، ولكنه أيضا يتطوير مهاراتهم التفاعلية والمهارات المعرفية، ويعزز مهارات الاتصال والمهارات الحياتية .

وفيما يلي العاب مناسبة لكل عضو من أعضاء الأسرة :

العاب فلاش اون لاين - ويفضل أيضا من قبل الأطفال والكبار لأنه حتى وإن كان اللاعبين بعيدين كل البعد عن بعضها البعض، فإنه يمكنهم الدردشة والتواصل. عند اختيار العاب فلاش اون لاين التي يمكن للأطفال اللعب بها، تأكد من اختيار واحدة تعليمية وبعيدة عن العنف.

فشل الغالبية منا في إدرك أن العاب فلاش الانترنت ليست فقط للمتعة وتعني للأطفال الكثير. هذه الألعاب هي بالفعل جزء من حياتنا لأنها كانت موجودة بالفعل قبل ولادتنا وتصبح جزءا من طفولتنا، ونحن يمكننا ان نتمتع، يمكننا تغيير مسار الضغط لدينا ونحن يمكن ان يفجر بعيدا غضب لدينا في داخلنا 

السبت، 1 ديسمبر 2012

العاب فلاش خاصة للبنات



أدرك المطورين على الانترنت أن الفتيات ستكون هدفا كبيرا للألعاب فلاش الانترنت. بناء على شعبية العاب فلاش مثل دمى الورق واللباس أصبحت متابعة  العاب فلاش اون لاين التي تسمح للفتيات بتلبيس دمى وشخصيات شعبية كبيرة.

ما هي العاب فلاش المتصفحات؟
العاب فلاش المتصفحات هي العاب لعبت على شبكة الإنترنت باستخدام متصفح مثل Internet Explorer. ما يطلق عليها العاب فلاش لبرنامج مسمى "فلاش"، يخلق الرسوم المتحركة لصفحات الويب. معظم هذه الالعاب لا تعتمد على تعدد اللاعبين ،لذلك، فإنها تستخدم لاعب واحد الذي يشترك بالنقاط العالية بين جميع اللاعبين.

ما هي أنوع العاب الفلاش على الإنترنت للفتيات ؟
هناك أنواع عديدة من الألعاب عبر الإنترنت للفتيات التي تحظى بشعبية كبيرة. وتشمل هذه:
- مغامرات العاب للبنات تشمل العاب سباق الخيل مثل الهروب أو مساعدة المصورين.
- الطبخ العاب طبخ للبنات في بيئة الفلاش على الانترنت تسمح للفتيات بخبز الكعك، والبيتزا، اللازانيا أو تقديم العصائر، ويمكن للفتيات صنع وتزيين كعكة الزفاف.
- العاب تلبيس باربي والمشاهير الجميلات، العاب تلبيس عرايس