تعديل

الاثنين، 28 يناير 2013

كيف تدافع في FIFA 13



 يقولون دوماً إن الهجوم خير وسيلة للدفاع، ولكن في العاب FIFA 13 وتحديداً في المنافسات التعددية عبر الإنترنت تحتاج إلى أن تتقن فنون الدفاع حتى لا تجد شباكك تتلقى عدداً غير محدود من الأهداف في كل مباراة، وبناء على ذلك، إليك مجموعة نصائح  من العاب فلاش تفيدك في تطبيق استراتيجيات الحفاظ على شباكك نظيفة.

1) امتلك أفضل المدافعين
اهتم دائماً بخطة فريقك واختار المدافعين الأقوى والأطول والأمهر، بالطبع هذا الأمر يتغير بحسب الفريق الذي تلعب به، ولكن المهم أن تلقي نظرة على مقاعد البدلاء من فترة للأخرى لمعرفة اللاعبين أصحاب الحالة البدنية الأفضل كل يوم بحسب التحديث الذي يتم تلقائياً لمستوى اللاعبين مقارنة بما قدموه في العالم الواقعي في الأسابيع الأخيرة.

2) التشكيل الأمثل
اختار الاستراتيجية التي تفضلها والتي تعطيك أفضلية وأريحية عند اللعب، مثل اللعب بـ3 مدافعين كحد أدنى أو ربما تفضل اللعب بـ5 دفعة واحدة لضمان تأمين المنطقة الخلفية، 4 لاعبين خيار جيد أيضاً ويوفر لاعباً إضافياً تستفيد منه في خط الوسط لإحكام قبضتك على المباراة.

3) أفضل تحرك
استخدم زر X لمتابعة حامل الكرة وتضييق الخناق عليه دون الالتحام معه، وعندما تسنح لك فرصة الانقضاض على الكرة دون ارتكاب أخطاء، اضغط على زر A على الفور.

4) التركيز على الأجنحة
أجنحة الملعب تشكل خطراً دائماً على مرماك بسبب سرعة تحرك لاعبي الخط الأمامي، وأفضل أسلوب لمعاجلة هذا الخطأ هو ترك التحكم في يد الذكاء الاصطناعي للعبة لأنه يجعل لاعبيك يتحركون بدقة متناهية ويتوقعون اتجاه الكرة، وعندما تجد الفرصة سانحة، يمكنك التحويل للتحكم العادي والضغط على زر O للاستحواذ على الكرة دون الاشتباك مع اللاعب المنافس جسدياً.

5) استرخى، واحذر من الأخطاء
إخراج الحارس من مرماه لتشتيت الكرة مبكراً هو أمر جيد، ولكن يجب أن تختار الوقت بعناية شديدة حتى لا يخرج متأخراً ويتخطاه لاعب الفريق المنافس بسهولة، والأفضل أن تلعب بليبرو في منطقة الجزاء لمنع الانفراد بالمرمى نهائياً، ولكنه قد يشكل عائقاً لك في تنفيذ مصيدة التسلل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق