تعديل

السبت، 26 يناير 2013

كيف تضمن سكوير إينكس نجاح نمط اللعب المتعدد في Tomb Raider


العاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب

بعد الشائعات التي انتشرت في الفترة الأخيرة حول العاب فلاش Tomb Raider القادمة في الربع الأول من العام الجديد للمنصات الثلاث الرئيسية، واحتمالية تضمنها لأنماط لعب تعددية عبر الشبكة للمرة الأولى، تم تأكيد الخبر من قبل مجلة OXM الرسمية، ولكن حتى الآن لم يتم التطرق للتفاصيل، والمتوقع أن يتم الإفراج عنها في عدد شهر فبراير من المجلة، والآن دعونا نتعرف سوياً، كيف يمكن لشركة سكوير إينكس ضمان نجاح الأنماط التعددية داخل اللعبة، دون أن يشعر اللاعبون بالملل أو التكرار.

1) الأنماط التعاونية
بالرغم من رفض استديو Crystal Dynamics لهذا الأمر، إلا أن الطور التعاوني سيضيف ساعات من المتعة الإضافية للعنوان عن طريق إنهاء القصة بمشاركة أحد أصدقائك، بمعنى أدق، سيأخذ أحد اللاعبين دور لارا كروفت بينما سيأخذ اللاعب الآخر دور أحد الناجين من تحطم السفينة على الجزيرة المهجورة، ويمكنهم التعاون سوياً في البحث عن المؤن وتخطي الأعداء، وإيجاد حلول سريعة للألغاز.

2) لحظات غير اعتيادية
لطالما كانت سلسلة العاب Tomb Raider تعتمد على القفز والركض واستخدام مهارات لارا في عبور الأزمات التي تمر بها، ولكن في هذا الجزء سنرى العاب فلاش  لارا شابة مراهقة لا تجيد استخدام الأسلحة النارية وتشق طريقها وسط بيئة موحشة تكاد أن تفتك بها، لذلك من الأفضل أن نرى هذا الأمر في أنماط اللعب التعددية عن طريق اعتماد العاب لارا على صنع المصائد وإيقاع الأعداء فيها، أو الهرب والركض بعيداً دون الاشتباك مباشرة مع أعدائها بشكل مباشر، وذلك حتى لا تفقد اللعبة سمتها الأساسية في هذا الجزء وهي البقاء ومواجهة أصعب المواقف بأقل عتاد ممكن.

3) نمط Horde
شاهدنا هذا النمط من قبل في العديد من العاب التصويب الأخرى، وحقيقة فهو يتمتع بشعبية ضخمة ولا مانع من رؤيته في العاب Tomb Raiderالعاب، حيث سنجد لارا تقف وحيدة أو بمساعدة شخص آخر في مواجهة أعداد ضخمة من الأعداء تزداد بمرور الوقت، ويحصل اللاعب على نقاط خبرة إضافية في كل مرة ينجح فيها في التخلص من أعدائه في الوقت المحدد، تماماً مثلما يحدث في المهمات الخاصة في العاب فلاش Call of Duty.

4) منافسات اللاعبين ضد بعضهم البعض
مثلما هي العادة في أي نمط لعب تعددي، يسرنا أن نرى اللاعبين يقفون في مواجهة بعضهم البعض باستخدام الشخصيات الافتراضية المختلفة داخل العنوان، ولكن حتى لا يحدث التباس، أو يشعر اللاعبون بالملل مبكراً، يجب على استديو التطوير التطرق لأساليب جديدة وأنماط نراها لأول مرة، على سبيل المثال، يمكن استخدام خرائط يسمح فيها للاعبين بقيادة مركبات مختلفة تساعدهم في البحث عن قطعة أثرية مفقودة، أو أن يتنافس فريقان على الوصول لمقبرة ما بسرعة كبيرة واختراقها والحصول على ما بها من كنوز قبل الفريق الآخر، باختصار، قصة اللعبة تقدم للمطورين العديد من الخيارات الرائعة، وكلنا ثقة في فريق التطوير Crystal Dynamics الذي أبهرنا في الماضي بما قدمه من مميزات عديدة، ونتمنى أن يواصلوا على نفس المنوال في الجزء الجديد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق