تعديل

السبت، 6 أبريل 2013

تعرف على اكثر العاب الفيديو التى حققت ارباح



بات الجميع يعلم بأمر الاضطهاد الذي تتعرض له موقع العاب, موقع العاب فلاش, العاب الفيديو, العاب  الكمبيوتر منذ فترة ليست بالقصيرة، بسبب القرصنة وتأثيرها على المبيعات، مما جعل الكثير من الشركات تنصرف عن تطوير العاب حصرية للمنصة الأقدم، وبالرغم من ذلك، هناك ملايين البشر قاموا بإنفاق مليارات الدولارات على العاب الكمبيوتر، لذا دعونا نتعرف على أكثرها جنياً للأرباح في تاريخ الصناعة.

1) World of Warcraft: Cataclysm

لعبة الـMMO الشهيرة والحصرية على الكمبيوتر، صدرت في عام2011 من تطوير "بليزارد" وتمكنت من تحقيق نجاح مدوي بعد أيام قليلة من إصدارها بسبب الإعلان الدعائي المميز
Mr. T and Chuck Norris، مبيعات اللعبة وصلت حتى اللحظة الى 4.7 مليون نسخة، ومازالت المحتويات الإضافية التي تصدر لها كل فترة تحقق أرباحاً ضخمة أيضاً.

2) Half-Life

العنوان الأشهر في تاريخ شركة "فالف" والسبب الرئيسي في شهرتها، صدرت اللعبة في عام 1998 لأكثر من منصة، وحققت نجاحاً مدوياً نظراً لأنها لعبة تصويب اعتمدت على أنماط اللعب التعددية عبر الشبكات المحلية، مبيعات اللعبة على كافة المنصات وصلت إلى  9.3 مليون نسخة، كان نصيب الكمبيوتر منها 5 مليون نسخة.

3) SimCity 3000

لعبة المحاكاة المملوكة لشركة EA، صدر هذا الجزء في عام 1999 وأعطى اللاعبين فرصة بناء مدن افتراضية وإدارتها بطريقة منظمة كما لو أنك محافظ أو رئيس لدولة بكاملها مسؤول عن كل المؤسسات والشركات بداخلها، تمكنت اللعبة من تحقيق مبيعات تقدر بـ5 مليون نسخة مباعة على الكمبيوتر.

4) Battlefield 3

بالرغم من إنها صدرت على أكثر من منصة، إلا أن الرسومات البصرية القوية التي وفرتها اللعبة على الكمبيوتر كانت سبباً رئيسياً في انتعاش مبيعات إصدارة الكمبيوتر، تمكنت اللعبة من بيع 7 مليون نسخة بعد صدورها بأسابيع، وتخطت مبيعات الكمبيوتر 5 مليون نسخة منذ إصدار العنوان في عام 2011 وحتى وقتنا الحالي.

5) Minecraft

في وقت قصير جداً، تمكنت لعبة Minecraft من بيع 5.2 مليون نسخة على الكمبيوتر، بالرغم من إنها بدأت كلعبة مستقلة من تطوير مبرمج واحد فقط، نجاح اللعبة المدوي على الكمبيوتر جعل المطورين يعملون على إصدارة منها للهواتف الجوالة، ونسخة أخرى لمنصة إكس بوكس 360.

6) Half-Life 2

الجزء الثاني من لعبة التصويب المملوكة لشركة "فالف"، بسبب النقلة النوعية التي أحدثتها اللعبة في جزئها الأول، انتظر الجميع صدور الجزء الثاني بفارغ الصبر، وبالفعل تمكنت اللعبة من تجاوز حاجز 12 مليون نسخة مباعة في جميع أنحاء العالم، منها 6 مليون نسخة على الكمبيوتر فقط.

7) The Sims 2

لعبة أخرى من EA التي تمتلك ماضياً حافلاً مع العاب الكمبيوتر، وهي لعبة اجتماعية صدرت في عام 2004 وتوفر للمستخدمين فرصة عيش حياة افتراضية كاملة من البداية للنهاية، كما لو أنك شخصية حقيقية، حققت اللعبة مبيعات 13 مليون نسخة، منها 6 مليون نسخة على الكمبيوتر.

8) Myst

قد يكون هناك الكثير ممن يسمعون عن اللعبة للمرة الأولى، نظراً لأنها صدرت منذ وقت طويل، تحديداً في عام 1993، وبالرغم من إن هذه الفترة لم تشهد مبيعات خيالية ل العاب   الفيديو على أي منصة، إلا أن لعبة Myst تمكنت من بيع 6 مليون نسخة، مما جعلها تحتل صدارة مبيعات الكمبيوتر لفترة طويلة من الزمن قبل أن يتم انتزاع الصدارة منها من قبل The Sims.

9) StarCraft

لعبة الاستراتيجي الشهيرة التي تصدر في الآونة الاخيرة حصرياً على الكمبيوتر، باعت اللعبة فور صدورها في عام 1998 أكثر من 11 مليون نسخة، منها 7 مليون نسخة على الكمبيوتر فقط.

10) The Sims

أشهر العاب الكمبيوتر مبيعاً في التاريخ، صدرت اللعبة في عام 2000 وفي فترة وجيزة تخطت حاجز الـ16 مليون نسخة مباعة، وجاءت نسخة الكمبيوتر في الصدارة بعد أن تمكنت من تخطي حاجز 7 مليون نسخة مباعة في فترة وجيزة، ولكن الأرقام النهائية لم يتم الإعلان عنها بتاتاً من قبل شركة EA.

0 التعليقات:

إرسال تعليق