تعديل

الأحد، 9 سبتمبر 2012

لعبة عربية تجدد حياة الطفل العربي حنظلة



طور مطور العاب الكمبيوتر أحمد المجدوبي، وهو شاب مغربي مقيم بفرنسا، لعبة عربية تجدد حياة "الطفل حنظلة"، أحد أبرز الشخصيات التي رسمها فنان الكاريكاتير الراحل الشهير ناجي العلي، وذلك بمناسبة الذكرى الـ25 لرحيل الفنان في 29 أغسطس.

حيث تمكّن أحمد مجدوبي مؤخراً من الفوز بجائزة تطوير أفضل العاب عربية في مسابقة "زنقة تاكو"، المنظمة من طرف شركة العاب تاكو وشارك فيها 240 مطور ألعاب فيديو والعاب فلاش من العالم العربي، عملوا على مدار 72 ساعة ضمن فرق في عدة مدن عربية مختلفة.


وركزت المسابقة على تسريخ مبدأ فكرة الحرية فى العاب الكمبيوتر، ليعبر كل فريق عن رؤيته ومفهومه الخاص للموضوع داخل العاب فيديو او العاب فلاش ، فجاءت المقاربات متفاوتة بين تناول الحرية في بعدها الجسدي
وبعدها المعنوي أي حرية التفكير، طبقاً لما ورد في موقع "العربية نت".


ولإبراز الطابع الجمالي لهذه ألعاب الكمبيوتر استخدمت بعض المواهب الشابة العناصر البصرية الثلاثية الأبعاد وكانت الحصيلة 43 لعبة مطورة، خضعت لتقييم لجنة مكونة من بعض المواقع الإخبارية العربية المتخصصة في ألعاب ال فيديو والعاب فلاش، إضافة إلى مطوري ألعاب محترفين، فأسفرت عن اختيار أحمد مجدوبي، لكونه عبر بقوة عن فكرة المسابقة وهي الحرية.


وجعل الفائز شخصية "حنظلة" لناجي العلي، التي ترمز لنضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية، بطلاً للعبته. ويكون على "حنظلة" الأسير اجتياز مجموعة من العقبات تزداد وتشتد صعوبة كلما تقدم في المراحل

0 التعليقات:

إرسال تعليق