تعديل

الخميس، 7 مارس 2013

العاب الاطفال في سن دخول المدرسة




من خلال الالعاب التعليمية يمكننا تعليم الاطفال المفاهيم والمهارات الحياتية التي يجب ان تغرس فيهم من الصغر كأحترام الكبار وتعلم العناية الشخصية والعناية بالنفس ومساعدة الاخرين وتعلم الرحمة بالمخلوقات المحيطة بنا بداية من الانسان نفسه مرورا بالحيوانات والنبات وحتى الجماد وما يحيط بنا بالكون كله.

وبعكس مايري كثير من الاباء وحتى المدرسين فأن الاطفال الصغار سريعوا الفهم بشكل كبير ومانراه من عصيان لهم أو عدم تنفيذ لما يقال لهم هو نتيجة تضارب ما يقوله الاباء مثلا مع مايفعلونه وهو ما ينتج عنه أن لايفعل الطفل ما يقال له ولكن يفعل ما رأي الاب أو الام مثلا يفعله.

وما لا يتوقعه الاباء أن هناك العاب تساعد الاطفال علي التقليل من العدوانية لديهم وتشاعدهم علي تطوير مهارتهم وقدراتهم وتظهر مواهبهم وميولهم ومن أهمها العاب طبخ والعاب تلبيس والعاب بنات والعاب سيارات وغيرها من العاب فلاش بسيطة ومحببة تقود الطفل إلي عالم جديد بعيد تماما عن العنف والاستماع إلي أوامر الاباء أو أوامر المدرسين.

ونبدا مع العاب طبخ الانترنت هي العاب بسيطة وجذابة تساعد الاطفال علي فهم مكونات الطعام الذي يتناولونه ومع تعليق بسيط من الام أو الاب علي ما يتم طهوه في العاب طبخ يحفز الطفل علي تناول الطعام الذي يرفضه حين يري الزبائن في العاب طبخ يتناولون ماكان يرفضه مثلا من طعام.

ويمكن تطبيق هذه النظرية علي كافة تصرفات الطفل التي تحتاج إلي توجيه وهو أسلوب غير مباشر يحتاجه الاطفال لعدم الشعور بالعقاب والتأنيب طوال الوقت مما قد يفقده الاحساس بالذنب أو أن يفقد العقاب تأثيره مع الوقت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق